دوير المليحة جنات ع مد النظر
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة

سؤال شو اللي بيردك تكون عضو غالي علينا

شو بيمنعك تسجل معنا وتنشر ابداعاتك عنا بكل حرية

تفضلوا بقبول الاحترام وسجلوا معنا

اضغط هنا للتسجيل
تصويت

هل أعجبك المنتدى

72% 72% [ 1448 ]
18% 18% [ 360 ]
10% 10% [ 209 ]

مجموع عدد الأصوات : 2017

المواضيع الأخيرة
» عبر عن شعورك بصورة....
الأحد سبتمبر 21, 2014 10:31 pm من طرف ميمي

» دفتر حضور يومي
الأحد سبتمبر 21, 2014 10:18 pm من طرف ميمي

» العملية الجنسية
الإثنين أغسطس 12, 2013 1:49 am من طرف emadTarraf

» فوائد البوسة
الإثنين أغسطس 12, 2013 1:37 am من طرف emadTarraf

» الشهيد البطل رائد عبدو ديب
الإثنين يونيو 03, 2013 4:13 am من طرف hadideeb

» فن تعري الزوجات أمام أزواجهن ** منقول للفائدة
الأحد مارس 03, 2013 4:05 pm من طرف kaouthar

» الرجل يحب أربع أنواع من النساء!!!
السبت مارس 02, 2013 3:13 pm من طرف kaouthar

» صوت العقل
الثلاثاء يناير 01, 2013 12:09 am من طرف hadideeb

» للطفل مريض السكر
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:53 am من طرف عمرالفولي

» أمراض الأطفال حديثي الولادة
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:50 am من طرف عمرالفولي

» رعاية الأطفال المعاقين عقليا .....
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:47 am من طرف عمرالفولي

» من النيل الى الفرات ... شرح بسيط جداً جداً
السبت أكتوبر 13, 2012 12:46 am من طرف hadideeb

» بعض من مواصفات الإرهابي
السبت أكتوبر 13, 2012 12:44 am من طرف hadideeb

» مندس يحكي وعاقل يسمع
السبت أكتوبر 13, 2012 12:44 am من طرف hadideeb

» مرحبا
السبت أكتوبر 13, 2012 12:14 am من طرف hadideeb

» كاتبة فرنسية تطالب بمحاكمة الصهيوني برنار هنري ليفي أمام محكمة لاهاي
الإثنين سبتمبر 17, 2012 7:22 am من طرف الكوتش2

» الاخضر الابراهيمي يوجه صفعة لرئيس وزراء قطر
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:32 am من طرف الكوتش2

» عاجل | فجرت بطلة الفيلم المسيء للرسول سيندي لي غارسيا مفاجأة من العيار الثقيل
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:25 am من طرف الكوتش2

» فشة قهر...الا محمد
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:22 am من طرف الكوتش2

» حرب الاسكات … ماذا يحضرون الى سوريا ؟
الخميس سبتمبر 06, 2012 3:59 am من طرف عاشق سورية الاسد

» تدهور صحة أمير مشيخة قطر.. وامريكا تشرف على نقل السلطة الى ولي العهد
الأربعاء أغسطس 29, 2012 5:04 am من طرف عاشق سورية الاسد

»  حماس.. ياوردة سوداء في ذاكرتي.. ويا وردة سوداء في أفواه البنادق إني أريد أن أزرع ذاكرتي بشقيق النعمان الأحمر.. وأن أهدي للبنادق.. مقابض السنديان وأن أغسل حزنها بالنار فوداعاً.. ياحماس
الأربعاء أغسطس 29, 2012 5:00 am من طرف عاشق سورية الاسد

» كشفت وكالة أوتكا الروسية وثيقة سرية سربها أحد الجواسيس الروس في البيت الأبيض النقاب عن أكبر عملية اختراق و تسلل معلوماتي في القرن الحادي و العشرين...
الأربعاء أغسطس 29, 2012 4:56 am من طرف عاشق سورية الاسد

» رسالة موجهة إلى تنظيم القاعدة وجماعة إخوان الشياطين
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:54 am من طرف عاشق سورية الاسد

» وليد المعلم يتهم واشنطن بتشجيع مقاتلي المعارضة السورية
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:40 am من طرف عاشق سورية الاسد

» المطران حنا: سنبقى مع سورية مهما كثر المتآمرون والمتخاذلون
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:27 am من طرف عاشق سورية الاسد

» لا تقلقي اسرائيل ..؟؟
الجمعة أغسطس 24, 2012 8:31 am من طرف عاشق سورية الاسد

» دمشق تُعطي أوامر لسلاح صواريخها المُذخّر بالرمي على أهدافه الإقليمية
الجمعة أغسطس 24, 2012 5:57 am من طرف عاشق سورية الاسد

» المقالة الشكسبيرية : يوليوس قيصر الدمشقي لايعبأ بمزامير سفر المزامير
الخميس أغسطس 23, 2012 9:41 pm من طرف عاشق سورية الاسد

»  هل يعيد الإعتذار الشرف للغانيات ......
الخميس أغسطس 23, 2012 5:06 am من طرف عاشق سورية الاسد

» .. الراحلون من التاريخ .. "بقلم : جو غانم"
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 10:57 pm من طرف عاشق سورية الاسد

» الأخوان المسلمون يتهمون العميد مصطفى الشيخ بتسريب أخبارهم لـ"الحقيقة" ويتحضرون لاغتياله!؟
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:52 am من طرف عاشق سورية الاسد

» الفيغارو : تفاجئنا بمعنويات الجيش العربي السوري
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:40 am من طرف عاشق سورية الاسد

» الجيش العربي السوري ادهش العالم واسرائيل بعد تفجير الامن القومي
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:12 am من طرف عاشق سورية الاسد

» "دبكا": أنباء عن اغتيال رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان
الأربعاء أغسطس 01, 2012 6:55 am من طرف عاشق سورية الاسد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 118 بتاريخ السبت يوليو 29, 2017 5:59 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أقســــــــــــــام المنتدى

أقسام المندى

دوير المليحة العــــــــــــــــــام

منتـــــــــــــدى الترحيب و الذكريات

العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

زاوية الحوار الجاد

منتـــــــــدى السياسة و الإقتصاد

التجارة الالكترونية مستقبل الشباب

يوميــــــــــــــــات المنتــــــــــــــــــــــدى

دفتر الحضور اليومي

لا توجد أية مواضيع جديدةصوت لافضل عضو بالمنتدى لهذا الشهر

عضو ( ة ) تحت المجهر

ماسنجرك تحت المجهر

سجل حضورك بصورة طفل بريئ

سجل حضورك بإسم دولة

ألغاز و مســـــــــــــــــــابقات

قســــــــــــــــــــــــــم المسابقـــــــــــــــــــــــات

قســــــــــــــــــــــــــــــم الألعــــــــــــــــــــــــاب

قســــــــــــــــــــم الرياضة

منتـــــــــــــــدى المعــــــــــــــايدة

بلـــــــــــــــدي وبلـــــــــــــــــدك

الدول العربيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

دويـــــــــــــــــــــــــــر الملــــــــــــــــــــــــــــــيحة

قــــــــــــــــــــــــــــــرى مجـــــــــــــــــــــــاورة

مواضيع بلغات غير عربية

شـــــــــــــــــــــــــــعر و أدب

شـــــــــــــــــــــــــعر و زجـــــــــــــــــــــل

القـــــــــــــــــــــــــــصص و الروايـــــــــــــــــــــــــات

خــــــــــــــواطر ونثريات

إبداعــــــــــــــــــــــــــــات شخـــــــــــــــــــــــــصية

ركــــــــــــــــــــــــن الأديان

مـــــــــــــــــــــــــــنوعات إسلامـــــــــــــــــــــــــــــية

الإعــــــــــــــــــــــــــجاز في القـــــــــــــــــــــــــــــرأن

مـــــــــــــن أقـــــــــــــوال الأئــــــــــتمة الكــــــــــرام

مـــــــــــــــــــنوعات مسيـــــــــــــــــــــــحية

ركــــــــــــن الأســـــــــرة

روضــــــــــــــــــــــــة الطفـــــــــــــــــــل

أحلام الشبــــــــــــــــــــــــاب

جـــــــــــــــــــــــــمالك سيــــــــــــــــــــدتي

مطـــــــــــــــــــــــبخ حــــــــــــــــــــــــــواء

الزاوية النسائية

الثقــــــــــــــــــــــافة الجنســــــــــــــــية

نصـــــــــــائـــــــــح للمتزوجــــــــات والعــــــازبات

مشاكل جنسية


لا توجد أية مواضيع جديدةخفايا واسرار جنسية, لا توجد أية مواضيع جديدةأسرار حـــــــــواء, لا توجد أية مواضيع جديدةالشـــــــــــــــــــــــريك المثالي, لا توجد أية مواضيع جديدةاسرار العلاقات الزوجية (( مصور ))

ركـــــــــــــــــــــــــن الفــــــــــــــــــــــــــــن

أخـــــــــــبار أهــــــــــــل الــــــــــــفن

أفـــــــــــــــــــلام ومسلســـــــــــــلات

أغــــــــــــاني و فـــــــــــــــيديو كـــــــــــــليب

صــــــــــور للفـــــــــنانين والفنــــــانات

التصوير الرقـــــي و إبداعات الفنانيين

مقابلات

القســـــــــــــــــــــــم الترفيهـــــــــــــــــــــــــــي

نكــــــــــــــــــــــت وفرفــــــــــــــــــــــشة

غـــــــــــــــــرائب وعــــــــــــــــجائب

الأبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراج

منتـــــــــــــــــــــدى الحـــــــــــــــــــــــب

ركــــــــــــــن المعلوماتــــــــــــــــــــــــية

كمبــــــــــــــــيوتر وبرامــــــــــــــــــــج

شبــــــــــــــكات و أنتـــــــــــــــــرنت

تعــــــــلم الكمـــــبيوتر والأنترنـــــــــــــت

عـــــــــــــــالم الجــــــــــــــــــوال

المنتـــــــــــدى الطبـــــــــــــــــــــي

الطـــــــــــــــــــــــب البديل

الصحـــــــــــــة و الحيـــــــــــــــــــاة

نصـــــــــــــائح طبيـــــــــــــــــــــــة

توصـــــــــــــــــيات وشـــــــــــــــــكاوي

طلبات الأعضــــــــــاء

______

المقترحــــــــــــــات و التوصــــــــــــــــيات

__________

الــــــــــــــــــــــــــــــــشكـاوي

___________________
مع تحيات إدارة منتدى دوير المليحة جنات ع مد النظر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط دوير المليحة جنات ع مد النظر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط دوير المليحة جنات ع مد النظر على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


الموضوع الشعبي والاكثر تصويتا ومشاهدة
أخوتي الكرام من خلال ردودكم على المواضيع والتصويت عليهايصل الموضوع وكاتبه على درجات تمكنه من ان يكون الموضوع الاكثر شعبية والكاتب الأهم في المنتدى لذلك نرجو الرد على المواضيع التي تقرأوها والتصويت عليها بالضغط على زر (+) أو( -) الموجودعلى يسار الموضوع مرحباً بكم : الإدارة

الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

مُساهمة من طرف سيلين في الثلاثاء أبريل 06, 2010 3:50 pm

الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

بعض الرجال لا يدركون أن العلاقة الحميمة هي علاقة قائمة على الحب والمودة والاحترام بين الطرفين ، فمعظمهم يتعاملون مع الزوجة على أنها أداة ووسيلة للمتعة فقط ، حتى لو كانت هذه المتعة قائمة على أساليب تعذيب مختلفة كالضرب والإهانة والغلظة في المعاملة .

وهذا ما يسمي بالعنف الجنسي حيث تؤكد الدكتورة هبة قطب ـ أستاذ الصحة الجنسية ـ في برنامج " بدون رتوش" على فضائية "الشاشة" أن العنف الجنسي يتعارض تماماً مع المعني الأسمى للعلاقة الزوجية الصحيحة ، فهو صدمة قوية جداً بالنسبة للزوجة لأنها دائماً ترسم حياة معينة ومختلفة بعد الزواج لكنها تصدم عندما تتقابل مع العنف والغلظة في اللقاء الحميمي .

وتذكر د. هبة أن العنف في معظم أحواله يقع من الزوج على الزوجة ، وفي أوقات قليلة جدا يكون واقع من الزوجة وهنا تكون صدمة الرجل أكبر بكثير ، لأن المرأة بطبيعتها رقيقة وعندما تتحول في هذه النقطة فالرجل يقلق منها ويصدم من تحولها المفاجئ ، موضحة أن العنف الجنسي له درجات منها المقبول ومنها غير المقبول وهو أنواع منها المرتبط بالاضطرابات النفسية أو الأمراض النفسية أو الذكريات السيئة وعلى أساسه يتعامل الرجل مع زوجته .

ونحن لا ننكر أننا عندنا جهل شديد بأصول العلاقة الجنسية فنحن ندرك الجانب الوظيفي فقط للجنس أي الجانب الأدائي الذي يؤدي إلى إنجاب الأطفال لكن ما حول هذا الجانب فهو دائماً به نقص لدينا ، لذا قد تترجم الزوجة غير المدركة أصول العلاقة "الفانتازيا الجنسية" والخروج عن الأوضاع التقليدية أنه عنف جنسي .


وأنواعه إما صادر أو وارد بمعني أن هناك ما يسمي بالسادية أي شخص سادي وهو الذي يتلذذ بعذاب الآخرين وأحياناً يكون داخل العلاقة الجنسية فقط ومع الزوجة فقط وأحياناً يكون شخصيته كلها سادية أي في حياته الزوجية والعملية ، ويكون واضح جداً مع الشخصيات ذات السلطة .

والنوع الثاني وهو المرتبط بالجنس وهي المازوخية أي استقبال مؤثرات مؤلمة جسدياً وهذا ما يجعله يتلذذ بالجنس ويستمتع بها ، وهناك أشكال وصور عديدة للمازوخية والسادية ، والفيصل بين الفانتازيا الجنسية والعنف الجنسي هو مدي تقبل الطرفين والرضا بين الزوجين .

وتوضح د. هبة أن هناك بعض الزوجات اللواتي لا يقبلن بهذا الأسلوب العنيف ويطلبن من أزواجهن أن يغيروا الأسلوب وطريقة المعاملة فإذا استجاب الرجل للطلب وغير من أسلوبه وطريقته فهو بذلك شخص سوي وطبيعي أما إذا لم يستجيب لها فهو بذلك وصل إلى مرحلة الانحراف الجنسي أي ليس له سبيل إلى أن يشعر باللذة إلا بهذه الطريقة وهنا تظهر الخلافات التي قد تؤدي إلي الطلاق .

وحول ظاهرة العنف الجنسي ضد الزوجة تذكر د. دينا شكري أستاذ الطب الشرعي والسموم جامعة القاهرة أن هذه الظاهرة لها أبعاد كثيرة وسلبياتها ليست على الأسرة فقط بل على كيان الأسرة ككل .

وأوضحت أن العنف الموجه للمرأة لا يقتصر على العنف البدني فقط بل يوجد العنف النفسي الذي يعتمد على الإهانة أيضاً فهو من أشد أنواع العنف ، موضحة أن الإصابات التي تتعرض لها الزوجة التي تنتج عن العنف أثناء العلاقة الجنسية لا تفصح عنها لأحد ، وأن معظم الحالات في مصر لا يفصحن عن ما يحدث ويتقبلن الموضوع رغما عنهن .

وأضافت د. دينا أنه ليس بالضروري أن يكون الشخص سادي لأن هناك أنماط كثيرة من الشخصيات تؤدي إلى العنف مع الزوجة ، لذا يجب أن نجعل المرأة تفصح عما بداخلها لكي يتم تشخيص هذا الرجل ومعرفة أسباب ما يفعله أو يجعله يلجأ للعنف الجنسي ، هل هو فعلاً شخص مريض ويحتاج لعلاج أم هي لديها حالة من الخجل المرضي الذي يمنعها من ممارسة حقوقها بشكل طبيعي.

علاقة مودة ورحمة

أما الشيخ سلامة عبد القوي ـ داعية إسلامي ـ يؤكد أن الحياة الزوجية قائمة على المودة والرحمة قال الله تعالي " وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " فإذا انعدمت المودة والرحمة التي يمكن أن تلخص في كلمة واحدة هي " الحب " وأسمي معان الحب يشعر بها الزوجان عند اللقاء الحميمي فإذا تعامل الرجل مع زوجته بحدة أو بغلظة وعنف ولم يراعي أدمية ولا مشاعر الزوجة فهو بدون شك فظ غليظ وعنيف وهذا العنف نهي عنه النبي " ص " حيث قال صلى الله عليه وسلم " إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً " فإذا كان النبي " صلي الله وسلم " نهي عن هذه المعاملة مع الناس عموماً فما بالكم الرجل مع زوجته أليس من باب أولي أن يتعامل معها بحب وحنان ومودة ويقول النبي صلي الله وعليه وسلم " اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم ، أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهن عليكم رزقهن ، وكسوتهن بالمعروف " فيجب أن يسمو الرجل في معاملة زوجته وأن يتقي الله فيها ويراعي مشاعرها لكي تتمسك به إلى الأبد .

سيلين
avatar
سيلين
عضو ناري
عضو ناري

انثى

مدينتك : بيروت

عدد المساهمات : 5484

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

مُساهمة من طرف دمعة ملاك في الثلاثاء أبريل 06, 2010 7:43 pm

سلين رغم صرنا بالقرن الواحد والعشري بس منضل مجتمع شرقي مجتمع ذكوري للاسف طبعا
بيعمل على قولة المثل قطاع راس القط من اول يوم
وللاسف في ناس كتير بتعتبر المرأة هي مصدر لفش الخلق لا اقل ولا اكتر
المرأة هي ذالك المخلوق الرقيق والضعيف تكون عندهم مصدر لفش الخلق واظهار الرجولة المفرطة
يعطيك العافية سلين على هل الموضوع بجد يعطيك العافية يارب
تقبلي مروري المتواضع على صفحتك الجميلة



التوقيــــــــــــــــــــــــــ دوير المليحة جنات ع مد النظر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
دمعـــــــــــــــــــــة مـــــــــــــــــــــــلاك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
دمعة ملاك
الإدارة
الإدارة

انثى

مدينتك : طرطوس

عدد المساهمات : 5763

ورقة رابحة
ضع الأسم الذي تريده: 1دمعة ملاك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

مُساهمة من طرف loloa في الثلاثاء أبريل 06, 2010 7:47 pm

اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم ، أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهن عليكم رزقهن ، وكسوتهن بالمعروف "
صلى الله عليه وسلم
ياريت الناس بيفهمو الدين مظبوط
حتى الشي يلي بدو عاطفة وحنية حولوه لوحشية
العنف الجنسي حرام دينيا وانسانيا

شكرا سيلين عالموضوع الرائع
avatar
loloa
الإدارة
الإدارة

انثى

مدينتك : damascus

عدد المساهمات : 3696

ورقة رابحة
ضع الأسم الذي تريده: 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

مُساهمة من طرف hadideeb في الأربعاء أبريل 07, 2010 12:47 am

الف شكر الك سيلين

موضوع كتير مهم وحساس

تسلم ايدك
ويا ريت نلاقي نقاش فيه واهتمام اكبر

تقبلي مروري واعجابي



التوقيــــــــــــــــــــــــــ دوير المليحة جنات ع مد النظر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
hadideeb
الإدارة
الإدارة

ذكر

مدينتك : طرطوس - صافيتا

عدد المساهمات : 3631

ورقة رابحة
ضع الأسم الذي تريده: ربحت اصدقاء بالمنتدى ولا اروع

http://dweralmaleha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الدكتورة هبة قطب توضح انواع العنف الجنسي ضد الزوجات

مُساهمة من طرف سيلين في الأربعاء أبريل 07, 2010 2:08 am

دمعة لولا وهادي اسعدني مروركم الجميل والمميز



التوقيــــــــــــــــــــــــــ دوير المليحة جنات ع مد النظر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

avatar
سيلين
عضو ناري
عضو ناري

انثى

مدينتك : بيروت

عدد المساهمات : 5484

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى