مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 40 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 289 بتاريخ الجمعة نوفمبر 15, 2024 1:35 am
بحـث
دخول
أقســــــــــــــام المنتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط دوير المليحة جنات ع مد النظر على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط دوير المليحة جنات ع مد النظر على موقع حفض الصفحات
الموضوع الشعبي والاكثر تصويتا ومشاهدة
أخوتي الكرام من خلال ردودكم على المواضيع والتصويت عليهايصل الموضوع وكاتبه على درجات تمكنه من ان يكون الموضوع الاكثر شعبية والكاتب الأهم في المنتدى لذلك نرجو الرد على المواضيع التي تقرأوها والتصويت عليها بالضغط على زر (+) أو( -) الموجودعلى يسار الموضوع مرحباً بكم : الإدارة
من اشعار الامير الحسن السنجاري قافية العين
3 مشترك
دوير المليحة جنات ع مد النظر :: شـــــــــــــــــــــــــــعر و أدب :: شـــــــــــــــــــــــــعر و زجـــــــــــــــــــــل
صفحة 1 من اصل 1
من اشعار الامير الحسن السنجاري قافية العين
متى ادعيت وصولا بالغرام ولي في اختيار فإني عنه منقطــــــع
وهل ينال مقتم الواصلين بـــــــه صب ولم يفن منه اليأس والطمع
---------------------------------------------
وما زلت أنهى النفس عن طاعة الهوى وللنفس عن أمر الصبابـــــــة أردع
وتابعت أمر العقل حتى إذا لكــــــــــم دعاني الهوى أضحى لي العقل يتبع
لواجب الوجد في كلي لكلكــــــــــــــم مكان صبري عنه راح متســـــــــعا
وما تصور عليم عالم بـــــــــــــــــكم إلا انثنى شيع التصــــــديق لي تبعا
--------------------------------------------
ما سهد الطرف حجاب الذي رأى فؤادي منك بالسمع
فما طغى إذا ما عدى حــــده ولا بغى بالفرق والجمع
-----------------------------------------
قالوا الإمامة لا تصح لمسلم من غير ما نص ولا إجمــــــاع
فأجبتهم أمَّن استجاز قبولها أتقاكم من بعد سرح الــــــراعي
-----------------------------------------
يمينا بما أوليت من خالص الولا وودِّ لكم مني حَوتهُ الأضـــــــالع
لقد نزلت بي وحشة بعد أنسكم عليَّ بها ضاق الفضا وهو واسع
وأبرح ما ألقاه أن مـــــــزاركم قريب ولي دون الزِّيارة مانـــــع
بك وصلي عمن سواك انقطاعي وبستري هواك كــــــــشف قناعي
ومغيبي بي عنك عين احتجابي عن وجودي وفيك َعينُ اطِّـــلاعي
فلهذا لم يثنني عــــنكَ ثــــــــان منذ لبَّـــى لُبِّــــي إليك الدَّاعـــــــي
---------------------------------------------
قوم بهم شفعَ الإلهُ رســــــــولهُ وكتابه بهم الرسول لقد شفَع
أيروم في الإسلام حظَّا من عَدَا أبوابهم وإلى معاديهم رجــع ؟
لا و الهدى لم يُهدَ من ناواهم يوما ولا ضَلَّ الذي لهم اتَّــبــع
------------------------------------------------
ما كابرَ الحسَّ مثلُ قوم قالوا بأنَّا نحن الجماعَه
وكل فرد منهم يرينا خلاف من أظهر اتباعه
وليس منهم إلا على مَن خالفه يـــــبدي الشناعه
-----------------------------------------
قلت عندي وعندكم صحَّ عمَّن أوجب الله في الكتاب اتِّباعه
قول من فاروق الجماعة مِنـــَّا إنَّه قد أبان عنا انخلاعـــــه
وعلى ذا فكل مُنفَرِد منكـــــــم بقول مخالــــــــف للجماعه
لا أوحش الرحمن من أدمعـــي جوّ الجوى ســـاعة توديعي
معطر الركب بأنفاـــــــــــســه إن غاب عن عيني فمسموعي
وعجَّل الفوز لمشــــــــــــــتاقه منه بوصل غير مقـــــــطوع
-----------------------------------------
ومهفهف بالفرق منفرد بلحاظه يسطو على الجمع
يجلو الظلام بضوء غرَّته ويعيد لون الجنح بالفرع
ما شمتُ برقا عن مقبّــله إلَّا وناب عن الحيا دمعي
فلثغره وشفاه مبســــمه أهوى العقيق وبارق الجزع
--------------------------------------------
قول الإله جلَّ في كتابه على عليِّ جاء نصا قاطعـــا
أنا الولي ورسولي والذي أتى الزكاة في الصلاة راكعا
فخصه منه بوصف لم يكن بغيره فيما رَوَوهُ واقـــــــعا
فأوجب الله له ولاية على الذي للذكر أضحى تابـعا
--------------------------------------------
متى شمت برقا للصـــــوارم جلا ضوءه يأسي وجلَّا المطامــــــعا
ومن يلِج لجَّ المنايا إلى المُنى يعش بين أهل العِزِّ في الذلِّ خاضعا
فلا تكُ هيابا لأمــــــر وإن بدا مهولا إذا لــــــــــــم تلق عنه مدافعا
فأجبن أهل الأرض مَن حقَّ علمه بورد الرَّدى أن يلتقي الموت خاشعا
ولن يبلغ العلياء كهلٌ ولم يكــــن يمارسُ حِدَّ الجِد للمــــــــــــجد يافعا
------------------------------------------
بدر تمَّ مــــن القَبَا فوق غصن طلوعه
جامع الحسن وقفه من فؤادي جمـــيعه
يؤمن القلب قربه ونواه يروعــــــــــه
وهو عاص لقول لا حِِ على من يطيعـــه
فبصيرا به غـــــدو تُوسمعي سميعــــــه
ولدى ناري طوره دل قلبي خشوعـــــه
حبه ساكن القلو ب فكل ربوعــــــــه
طيب طاب عرفه فزماني ربيعــــــــــه
كيف أخفي وصاله وشذاه يذيعـــــــــــــه
----------------------------------------
يا من كلفت بحبه إذا كان عن عين الملاحظ بالحيا متبرقعا
ومنحته صفو المودة بــــــاذلا للنفس فيه حيث كان ممنعا
وأريته توجه النصيحة راغبا في أن يكون عن الخنا مترفعا
وحفظته جهدي ولكن رأيه البادي أبي ألَّا يكون مُضيِّعَا
أخلفت حسن الظن فيك فهن على قرب المزار فلا رجعت مُودِّعَا
عرضت نفسك للنبال فلم تُبـــــــَل بمقال من أضحى عليك مشنعا
أو لم تكن أعطيتني عهدا على أن لا تزال عن الورى مٌتبرقِعَا
ولقد وعظت القلب منك فمَا ارعوى وقرعت سمعك بالكلام فما وعى
فرفضت يأسي منك لمَّا لم أجــــــد لي بالنصيحة في صلاحك مطمعا
-------------------------------------------
ورافضي شأنه شيعة تسن سوء القول في تسعه
ولم يزغه حسن ما قاله ثنا عليهم خاطب الجمعه
قلت له :ويك ما أسلموا قال : بلى من شدة الفزعه
قلت: أما صلوا ولا صدَّقوا قال: ابتغاء الجاه والسمعه
قلت :لماذا هاجروا قال لي كي يستردوا الناس بالخدعه
لذاك لما أن ولو بدَّلوا ما استنها المختار بالبدعه
وصرفوا أكثر قرآنه ولو بقوا ما تركوا رقعه
وحللوا بالأجر عينا وهم به قد حرموا المتعه
وورثا بينهما ماله وعنه صدوا العم والبضعه
ولم نجد جارا رأى وارثا وابتز منه الإرث بالشفعه
وهجروه عندما رام أن يوصي وكفرا طلبوا منعه
وعن ولي الأمر ولوا وولوا الأمر فيها جمعهم قرعه
شيخ نظامه كان إسلامه قيمته بين الورى ضعفه
وبعده فظٌّ غليظُ الغير البدِ ما صلَّى ولا ركعه
وشيخ سوء يكترى حاملا عنه لثقل الوزر في الرجعه
فحجني الشيعي إذ لم أجد لحق ما قد قاله منعه
جر طيف خيالها وإنِّي بطيف الأخيلة قانع
-------------------------------------------------
مذ أفقرت ممن أحبُّ الأربع درست معالمها الرياح الأربع
وجفا الحيا أطلاَلها لمَّا جفوا فَجَرَّت عليهم لا عليها الأدمع
صاحوا الرحيل وودعوني فأنثنى قلبي يودعني عشية ودَّعوا
وسروا وجسمي بعدهم كعراصهم من ناظري ومن فؤادي بلقع
فاعجب لقلب بالقلى متقلقل أنى استقر به الجوى المستودع
ولأدمع تربو بوابلها الربى وبها غليل مفيضها لا ينقع
ولما أرى عن بعضه ضاق الفضا من لوعتي أنَّى حوته الأضلع
ولمن حوى يوم النوى بنياقهم نَّى أصمَّ السمع وهو السمع
شالوا الجمال على الجمال وبالنوى عن ناظري بعد السفور تبرقعوا
فحشاشتي من بعد طيب وصالهم بمٌدى مدى هجرانهم تتقطَّع
بعدا لدار كدَّرت بعد الصَّفا فيها النزيل بكل خطب يٌقرَع
ما سٌرَّ فيها قادم بقدومه إلّّا وساء ذويه وهو مودِّع
والعيش فيك وإن تطاول عمره كرجوع طرف أو كبرق يلمع
وهل ينال مقتم الواصلين بـــــــه صب ولم يفن منه اليأس والطمع
---------------------------------------------
وما زلت أنهى النفس عن طاعة الهوى وللنفس عن أمر الصبابـــــــة أردع
وتابعت أمر العقل حتى إذا لكــــــــــم دعاني الهوى أضحى لي العقل يتبع
لواجب الوجد في كلي لكلكــــــــــــــم مكان صبري عنه راح متســـــــــعا
وما تصور عليم عالم بـــــــــــــــــكم إلا انثنى شيع التصــــــديق لي تبعا
--------------------------------------------
ما سهد الطرف حجاب الذي رأى فؤادي منك بالسمع
فما طغى إذا ما عدى حــــده ولا بغى بالفرق والجمع
-----------------------------------------
قالوا الإمامة لا تصح لمسلم من غير ما نص ولا إجمــــــاع
فأجبتهم أمَّن استجاز قبولها أتقاكم من بعد سرح الــــــراعي
-----------------------------------------
يمينا بما أوليت من خالص الولا وودِّ لكم مني حَوتهُ الأضـــــــالع
لقد نزلت بي وحشة بعد أنسكم عليَّ بها ضاق الفضا وهو واسع
وأبرح ما ألقاه أن مـــــــزاركم قريب ولي دون الزِّيارة مانـــــع
بك وصلي عمن سواك انقطاعي وبستري هواك كــــــــشف قناعي
ومغيبي بي عنك عين احتجابي عن وجودي وفيك َعينُ اطِّـــلاعي
فلهذا لم يثنني عــــنكَ ثــــــــان منذ لبَّـــى لُبِّــــي إليك الدَّاعـــــــي
---------------------------------------------
قوم بهم شفعَ الإلهُ رســــــــولهُ وكتابه بهم الرسول لقد شفَع
أيروم في الإسلام حظَّا من عَدَا أبوابهم وإلى معاديهم رجــع ؟
لا و الهدى لم يُهدَ من ناواهم يوما ولا ضَلَّ الذي لهم اتَّــبــع
------------------------------------------------
ما كابرَ الحسَّ مثلُ قوم قالوا بأنَّا نحن الجماعَه
وكل فرد منهم يرينا خلاف من أظهر اتباعه
وليس منهم إلا على مَن خالفه يـــــبدي الشناعه
-----------------------------------------
قلت عندي وعندكم صحَّ عمَّن أوجب الله في الكتاب اتِّباعه
قول من فاروق الجماعة مِنـــَّا إنَّه قد أبان عنا انخلاعـــــه
وعلى ذا فكل مُنفَرِد منكـــــــم بقول مخالــــــــف للجماعه
لا أوحش الرحمن من أدمعـــي جوّ الجوى ســـاعة توديعي
معطر الركب بأنفاـــــــــــســه إن غاب عن عيني فمسموعي
وعجَّل الفوز لمشــــــــــــــتاقه منه بوصل غير مقـــــــطوع
-----------------------------------------
ومهفهف بالفرق منفرد بلحاظه يسطو على الجمع
يجلو الظلام بضوء غرَّته ويعيد لون الجنح بالفرع
ما شمتُ برقا عن مقبّــله إلَّا وناب عن الحيا دمعي
فلثغره وشفاه مبســــمه أهوى العقيق وبارق الجزع
--------------------------------------------
قول الإله جلَّ في كتابه على عليِّ جاء نصا قاطعـــا
أنا الولي ورسولي والذي أتى الزكاة في الصلاة راكعا
فخصه منه بوصف لم يكن بغيره فيما رَوَوهُ واقـــــــعا
فأوجب الله له ولاية على الذي للذكر أضحى تابـعا
--------------------------------------------
متى شمت برقا للصـــــوارم جلا ضوءه يأسي وجلَّا المطامــــــعا
ومن يلِج لجَّ المنايا إلى المُنى يعش بين أهل العِزِّ في الذلِّ خاضعا
فلا تكُ هيابا لأمــــــر وإن بدا مهولا إذا لــــــــــــم تلق عنه مدافعا
فأجبن أهل الأرض مَن حقَّ علمه بورد الرَّدى أن يلتقي الموت خاشعا
ولن يبلغ العلياء كهلٌ ولم يكــــن يمارسُ حِدَّ الجِد للمــــــــــــجد يافعا
------------------------------------------
بدر تمَّ مــــن القَبَا فوق غصن طلوعه
جامع الحسن وقفه من فؤادي جمـــيعه
يؤمن القلب قربه ونواه يروعــــــــــه
وهو عاص لقول لا حِِ على من يطيعـــه
فبصيرا به غـــــدو تُوسمعي سميعــــــه
ولدى ناري طوره دل قلبي خشوعـــــه
حبه ساكن القلو ب فكل ربوعــــــــه
طيب طاب عرفه فزماني ربيعــــــــــه
كيف أخفي وصاله وشذاه يذيعـــــــــــــه
----------------------------------------
يا من كلفت بحبه إذا كان عن عين الملاحظ بالحيا متبرقعا
ومنحته صفو المودة بــــــاذلا للنفس فيه حيث كان ممنعا
وأريته توجه النصيحة راغبا في أن يكون عن الخنا مترفعا
وحفظته جهدي ولكن رأيه البادي أبي ألَّا يكون مُضيِّعَا
أخلفت حسن الظن فيك فهن على قرب المزار فلا رجعت مُودِّعَا
عرضت نفسك للنبال فلم تُبـــــــَل بمقال من أضحى عليك مشنعا
أو لم تكن أعطيتني عهدا على أن لا تزال عن الورى مٌتبرقِعَا
ولقد وعظت القلب منك فمَا ارعوى وقرعت سمعك بالكلام فما وعى
فرفضت يأسي منك لمَّا لم أجــــــد لي بالنصيحة في صلاحك مطمعا
-------------------------------------------
ورافضي شأنه شيعة تسن سوء القول في تسعه
ولم يزغه حسن ما قاله ثنا عليهم خاطب الجمعه
قلت له :ويك ما أسلموا قال : بلى من شدة الفزعه
قلت: أما صلوا ولا صدَّقوا قال: ابتغاء الجاه والسمعه
قلت :لماذا هاجروا قال لي كي يستردوا الناس بالخدعه
لذاك لما أن ولو بدَّلوا ما استنها المختار بالبدعه
وصرفوا أكثر قرآنه ولو بقوا ما تركوا رقعه
وحللوا بالأجر عينا وهم به قد حرموا المتعه
وورثا بينهما ماله وعنه صدوا العم والبضعه
ولم نجد جارا رأى وارثا وابتز منه الإرث بالشفعه
وهجروه عندما رام أن يوصي وكفرا طلبوا منعه
وعن ولي الأمر ولوا وولوا الأمر فيها جمعهم قرعه
شيخ نظامه كان إسلامه قيمته بين الورى ضعفه
وبعده فظٌّ غليظُ الغير البدِ ما صلَّى ولا ركعه
وشيخ سوء يكترى حاملا عنه لثقل الوزر في الرجعه
فحجني الشيعي إذ لم أجد لحق ما قد قاله منعه
جر طيف خيالها وإنِّي بطيف الأخيلة قانع
-------------------------------------------------
مذ أفقرت ممن أحبُّ الأربع درست معالمها الرياح الأربع
وجفا الحيا أطلاَلها لمَّا جفوا فَجَرَّت عليهم لا عليها الأدمع
صاحوا الرحيل وودعوني فأنثنى قلبي يودعني عشية ودَّعوا
وسروا وجسمي بعدهم كعراصهم من ناظري ومن فؤادي بلقع
فاعجب لقلب بالقلى متقلقل أنى استقر به الجوى المستودع
ولأدمع تربو بوابلها الربى وبها غليل مفيضها لا ينقع
ولما أرى عن بعضه ضاق الفضا من لوعتي أنَّى حوته الأضلع
ولمن حوى يوم النوى بنياقهم نَّى أصمَّ السمع وهو السمع
شالوا الجمال على الجمال وبالنوى عن ناظري بعد السفور تبرقعوا
فحشاشتي من بعد طيب وصالهم بمٌدى مدى هجرانهم تتقطَّع
بعدا لدار كدَّرت بعد الصَّفا فيها النزيل بكل خطب يٌقرَع
ما سٌرَّ فيها قادم بقدومه إلّّا وساء ذويه وهو مودِّع
والعيش فيك وإن تطاول عمره كرجوع طرف أو كبرق يلمع
وعليكم السلام ورحمة الله
teshore- عضو نشيط
-
مدينتك : طرطوس
عدد المساهمات : 315
هند 1- عضو فوق العادة
-
مدينتك : القاهره
عدد المساهمات : 2724
رد: من اشعار الامير الحسن السنجاري قافية العين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دمعة ملاك- الإدارة
-
مدينتك : طرطوس
عدد المساهمات : 5763
ورقة رابحة
ضع الأسم الذي تريده: 1دمعة ملاك
مواضيع مماثلة
» تجدد اتهام الامير السعودي الوليد بن طلال باغتصاب فتاة إسبانية
» مختارات من اشعار الامام الشافعى
» جفاف العين
» مختارات من اشعار الامام الشافعى
» جفاف العين
دوير المليحة جنات ع مد النظر :: شـــــــــــــــــــــــــــعر و أدب :: شـــــــــــــــــــــــــعر و زجـــــــــــــــــــــل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد سبتمبر 21, 2014 10:31 pm من طرف ميمي
» دفتر حضور يومي
الأحد سبتمبر 21, 2014 10:18 pm من طرف ميمي
» العملية الجنسية
الإثنين أغسطس 12, 2013 1:49 am من طرف emadTarraf
» فوائد البوسة
الإثنين أغسطس 12, 2013 1:37 am من طرف emadTarraf
» الشهيد البطل رائد عبدو ديب
الإثنين يونيو 03, 2013 4:13 am من طرف hadideeb
» فن تعري الزوجات أمام أزواجهن ** منقول للفائدة
الأحد مارس 03, 2013 4:05 pm من طرف kaouthar
» الرجل يحب أربع أنواع من النساء!!!
السبت مارس 02, 2013 3:13 pm من طرف kaouthar
» صوت العقل
الثلاثاء يناير 01, 2013 12:09 am من طرف hadideeb
» للطفل مريض السكر
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:53 am من طرف عمرالفولي
» أمراض الأطفال حديثي الولادة
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:50 am من طرف عمرالفولي
» رعاية الأطفال المعاقين عقليا .....
الخميس أكتوبر 18, 2012 5:47 am من طرف عمرالفولي
» من النيل الى الفرات ... شرح بسيط جداً جداً
السبت أكتوبر 13, 2012 12:46 am من طرف hadideeb
» بعض من مواصفات الإرهابي
السبت أكتوبر 13, 2012 12:44 am من طرف hadideeb
» مندس يحكي وعاقل يسمع
السبت أكتوبر 13, 2012 12:44 am من طرف hadideeb
» مرحبا
السبت أكتوبر 13, 2012 12:14 am من طرف hadideeb
» كاتبة فرنسية تطالب بمحاكمة الصهيوني برنار هنري ليفي أمام محكمة لاهاي
الإثنين سبتمبر 17, 2012 7:22 am من طرف الكوتش2
» الاخضر الابراهيمي يوجه صفعة لرئيس وزراء قطر
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:32 am من طرف الكوتش2
» عاجل | فجرت بطلة الفيلم المسيء للرسول سيندي لي غارسيا مفاجأة من العيار الثقيل
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:25 am من طرف الكوتش2
» فشة قهر...الا محمد
الأحد سبتمبر 16, 2012 9:22 am من طرف الكوتش2
» حرب الاسكات … ماذا يحضرون الى سوريا ؟
الخميس سبتمبر 06, 2012 3:59 am من طرف عاشق سورية الاسد
» تدهور صحة أمير مشيخة قطر.. وامريكا تشرف على نقل السلطة الى ولي العهد
الأربعاء أغسطس 29, 2012 5:04 am من طرف عاشق سورية الاسد
» حماس.. ياوردة سوداء في ذاكرتي.. ويا وردة سوداء في أفواه البنادق إني أريد أن أزرع ذاكرتي بشقيق النعمان الأحمر.. وأن أهدي للبنادق.. مقابض السنديان وأن أغسل حزنها بالنار فوداعاً.. ياحماس
الأربعاء أغسطس 29, 2012 5:00 am من طرف عاشق سورية الاسد
» كشفت وكالة أوتكا الروسية وثيقة سرية سربها أحد الجواسيس الروس في البيت الأبيض النقاب عن أكبر عملية اختراق و تسلل معلوماتي في القرن الحادي و العشرين...
الأربعاء أغسطس 29, 2012 4:56 am من طرف عاشق سورية الاسد
» رسالة موجهة إلى تنظيم القاعدة وجماعة إخوان الشياطين
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:54 am من طرف عاشق سورية الاسد
» وليد المعلم يتهم واشنطن بتشجيع مقاتلي المعارضة السورية
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:40 am من طرف عاشق سورية الاسد
» المطران حنا: سنبقى مع سورية مهما كثر المتآمرون والمتخاذلون
الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:27 am من طرف عاشق سورية الاسد
» لا تقلقي اسرائيل ..؟؟
الجمعة أغسطس 24, 2012 8:31 am من طرف عاشق سورية الاسد
» دمشق تُعطي أوامر لسلاح صواريخها المُذخّر بالرمي على أهدافه الإقليمية
الجمعة أغسطس 24, 2012 5:57 am من طرف عاشق سورية الاسد
» المقالة الشكسبيرية : يوليوس قيصر الدمشقي لايعبأ بمزامير سفر المزامير
الخميس أغسطس 23, 2012 9:41 pm من طرف عاشق سورية الاسد
» هل يعيد الإعتذار الشرف للغانيات ......
الخميس أغسطس 23, 2012 5:06 am من طرف عاشق سورية الاسد
» .. الراحلون من التاريخ .. "بقلم : جو غانم"
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 10:57 pm من طرف عاشق سورية الاسد
» الأخوان المسلمون يتهمون العميد مصطفى الشيخ بتسريب أخبارهم لـ"الحقيقة" ويتحضرون لاغتياله!؟
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:52 am من طرف عاشق سورية الاسد
» الفيغارو : تفاجئنا بمعنويات الجيش العربي السوري
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:40 am من طرف عاشق سورية الاسد
» الجيش العربي السوري ادهش العالم واسرائيل بعد تفجير الامن القومي
الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:12 am من طرف عاشق سورية الاسد
» "دبكا": أنباء عن اغتيال رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان
الأربعاء أغسطس 01, 2012 6:55 am من طرف عاشق سورية الاسد